Montassir Dahab

Head of Business development
Sudapost

 
 المرشدون المحليون في قوقل دور متعاظم واهمية تزداد..


 


  تلاقينا مثل هذه العباره مرارا عند البحث عن الاماكن والمحلات والمواقع في قوقل او خرائط قوقل وعند مشاهدة الصور او التعليقات هذه العباره مصحوبة ببعض الشارات وهي تصاحب معرف الشخص صاحب التعليق او الصوره وهي عبارة google local guider او مرشدي قوقل المحليين  فما هي القصه ومن هم هؤلاء المرشدون.


تم إطلاق برنامج المرشدون المحليون من Google  في عام 2015  كبديل لخدمة Google Cities.


تتيح Google Guides للمستخدمين إضافة مراجعات وصور  ومحتويات أخرى في مقابل مزايا مختلفة يحصل عليها هؤلاء المرشدون من قوقل.


منذ إطلاقه اضحي مجتمع المرشدين المحليين يحظي  بشعبية كبيرة. هناك الان مايقارب من 120 مليون دليل محلي يغطي 24,000 مدينة ومنطقه حول العالم.


 ان المرشدين مجتمع عالمي من المستكشفين الذين يكتبون التعليقات  ويشاركون الصور  والإجابة على الأسئلة ، وإضافة الأماكن أو تعديلها ، والتحقق من الحقائق على خرائط جوجل..


كيف تصبح مرشدا محليا ،أن تصبح مرشدًا محليًا أمر بسيط. يقوم المرشدون بالتسجيل من خلال حساباتهم في قوقل  واختيار مواقعهم التي يودون العمل فيها من مناطق جغرافيه محدده.


بمجرد التسجيل يحصل  هؤلاء المرشدون علي  نقاط لكل تعليق او صورة او محتوي يقومون بإضافته. 


ان لهؤلاء المرشدين دور هام جدا جدا لاصحاب الاعمال والانشطة التي تستخدم الانترنت  لانه كلما زادت المعلومات التفصيلية حول عملك على قوقل وخرائطها  زادت احتمالية عثور المستهلكين عليك


حيث انهم يساعدون من تحديث التفاصيل الخاصة بالاعمال والانشطه لأن المعلومات غير الدقيقة مثل أرقام الهواتف القديمة أو العنوان القديم تقلل من احتمال عثور العميل علي اي صاحب عمل لايحدث بياناته..


 أيضا يمكن لمرشدي قوقل من خلال اضافة  هذه التفاصيل والمعلومات الإضافية المساعده في جذب عملاء جدد. 


والدور الرهيب والخطير الذي يلعبونه هو المراجعات والتقييم عبر تعليقاتهم 


يقول 93٪ من المستهلكين أن المراجعات عبر الإنترنت تؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم


سيقرأ 90٪ من المستهلكين المراجعات قبل زيارة الأعمال التجارية التقليدية والمطاعم 


ان قوقل هو المكان الأول الذي يذهب إليه المستهلكون لقراءة التعليقات والمراجعات الان 


بالرغم من أن هنالك كان بعض النقاش حول مدى أهمية المراجعات في تهيئة محركات البحث SEO الا ان الثابت ان المرشدين يلعبون دورًا لا غنى عنه في البحث المحلي.


فهيا بنا جميعا نساهم ونصبح مرشدين محليين فنثري محتوانا ونحقق فوائد ومزايا ..


 


 


 
التعليقات



اضافة تعليق


- الاسم

- البريد الالكتروني

- التعليق