Mohamed Alnus

Marketing Intelligence Manager
DAL Engineering

  

 
 البراند الشخصي - كيف تسوق لنفسك؟


البراند الشخصي


كيف تسوق لنفسك؟ 


البراند الشخصي هو الصورة الذهنية التي يراها الناس عنك عبر مجموعة اقوال و افعال تصدر عنك بشكل متكرر، وفي عصرنا الحالي يمكن استقاء هذه الصورة فقط من خلال بروفايلك في شبكات التواصل الإجتماعي المختلفه. 


في كل الأحوال سيتكون لدي الأخرين صورة عنك سواء رغبت في ذلك أو لا، لذلك فالأفضل هو إدارة هذه العملية لتتمكن من إيصال الصورة التي ترغب أنت في تصديرها للآخرين ن. 


علي سبيل المثال، كثيراً مايتم تداول لقطات او صور لمواقف بطولية أو نبيلة يقوم بها الشيخ محمد بن راشد حاكم امارة دبي، مثل انتظاره بجانب طفله تأخر عنها أهلها في المدرسة، أو استجابته لطلب من طفل اماراتي... الخ، هذه الصور لم تاتي صدفه ولكنها مرتبه و مدروسه بدقه لتصدير صورة معينه عن القائد و الزعيم  في اذهان شعبه. 


 مهنياً يمكنك بناء براند خاص بك في اوساط معارفك وذلك بمشاركتك في الأنشطة و النقاشات التي تتعلق بالمهنه، التعرف علي تجارب الاخرين وعرض تجربتك للفائدة العامه، استعراض آخر أخبار مجالك علي قناتك في لينكدان او غيره وتحديث موقفك الوظيفي. 


في دراسه أمريكية حصل 60 % من الاشخاص علي وظائف عن طريق شبكة المعارف المباشرين، لذلك من أكبر الأخطاء أن يكون أقرب الناس إلينا غير ملمين بتفاصيل قدراتنا و مهاراتنا المهنية. 


شارك شغفك ونجاحاتك و مهاراتك مع الآخرين، ساعد من هم دونك في المجال، إعمل علي خلق شبكة تواصل مع الخبراء في المجال و أبقهم علي إطلاع بمستجداتك و ستتحول إلي أحدهم يوما ما.


 
التعليقات



اضافة تعليق


- الاسم

- البريد الالكتروني

- التعليق