Montassir Dahab

Head of Business development
Sudapost

 
 لعبة الحبار والمحتوي الكوري الجبار


لعبة الحبار أو squid game المسلسل الكوري الذي تضج منصات التواصل الاجتماعي هذه الأيام باخباره الهب حماس وشغف المشاهدين حول العالم، مما جعله أكثر برامج نتفليكس مشاهدة حاليا  وقد يصبح أضخم برامج منصة نتفليكس على الإطلاق في المستقبل القريب.


ساتناوله هنا من وجهة نظر رقمية وتسويقيه فوفقا


 لتقرير صادر عن موقع فليكس باترول وهو موقع عالمي لتصنيف محتويات الفيديو تصدر المسلسل قوائم نتفليكس للبرامج التلفزيونية في 76 دولة من بين 83 دولة يتم فيها تقديم خدمات نتفليكس.


 وكان هاشتاق #squid_game علي تيكتوك حقق مايتجاوز عدد 22 بليون مشاهده وهذا رقم كبير جدا يدل علي مدي اهتمام رواد المنصه بهذا المسلسل وتفاعلهم مع احداثه.


و قصة المسلسل المكون من تسع حلقات تحكي عن مجموعة من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم في لعبة غامضة للبقاء على قيد الحياة، للحصول على جائزة تبلغ 45.6 مليار وون، أي ما يعادل حوالي 38.5 مليون دولار، ودافعهم الأكبر هو  الديون التي دمرت حياتهم خارج مكان اللعبة. أما الخاسرون فيفقدون حياتهم.


بدا العرض في يوم 17 سبتمبر اي انه في اقل من 3 اسابيع لاقي هذا الرواج والتفاعل الكاسح.


ويرى المراقبون أن المسلسل في طريقه ليصبح أضخم برامج منصة نتفليكس على الإطلاق في المستقبل القريب. وفي اعتقادي أن نجاح المسلسل يمثل بوضوح نفوذ المحتويات الرقمية الكورية K-content أو مايسمي ب"كي- كونتينتس" على مستوى العالم.ومن أهم مظاهرها ايضا K-pop أو موسيقي البوب الكوريه التي سيطرت علي المنصات الرقمية الخاصة بالموسيقي عالميا ومن أهم هذه الفرق التي تمثل هذه الظاهره فرقةBTS الشهيره علي نطاق العالم.


ولايفوتني ان أشير هنا الي ان نتفليكس اعلنت انها ستخصص مبلغ 500 مليون دولار في شراء محتويات كوريه لكي تعرض لاحقا علي منصتها.


ان الحبار الكوري العملاق الان اصبح راسخا ومنتشرا في محيطات المحتوي الرقمي العالمي فارضا ثقافته ولغته ومحتواه الرقمي التفاعلي بكل ذكاء وتمكن.


فهل ندرك مايصنعه المحتوي الرقمي الذكي والفعال في تسويق ثقافات الشعوب ولغاتها وفرض قوتها الناعمه عبر هذه الادوات الرقمية


 
التعليقات



اضافة تعليق


- الاسم

- البريد الالكتروني

- التعليق